هل تعلم ما هي مواقع الظلام ؟ هل سمعت عن المواقع العميقة أو المخفية ؟ أنت المسؤول إن دخلت هذا العالم

deep_web_thumb800

 

سأتحدث في هذه االسطور عن مواقع الظلام والمواقع العميقة والمخفية وعن إنترنت الظلام أيضا ومالفروقات بينها,   وكيف تستطيع الدخول إليها.  ولكن قبل أن أبدأ, يجب أن ألفت انتباهك الى أن هذه المقالة لا تهدف ولا تؤيد أي أعمال مشبوهة أو غير مشروعة فهي للتثقيف فقط ونشر المعلومات.

دعنا نبدأ بمواقع الظلام،،   هي عبارة عن مواقع موجودة في فضاء الإنترنت ولكنها مخفية الهوية, لا تستطيع أن تعلم من أصحابها ولا حتى الوصول إليها عن طريق مواقع البحث المعروفة, مثل قووقل أو مايكروسوفت Bing

أغلب هذه المواقع تستخدم آداة التشفير المشهورة تور, وكثير من المستخدمين سواء كانو معارضين سياسيين لحكومتهم أو يريدون إخفاء هويتهم لأي سبب, فإن متصفح تور هو آداتهم الرئيسية في ذلك, فهو يمنع المتطفلين، من معرفة مواقعهم أو حتى تتبع آثرهم.

الطريقة الوحيدة للدخول على مواقع الظلام, هي استخدام تور Tor أو I2P أو ماشابه, فيكون التشفير من كلا الطرفين من الموقع الى المستخدم.

من أمثلة مواقع الظلام, تجارة المخدرات و الرقيق الأبيض ولكن هناك مواقع أخرى مشروعة واستخداماتها سلمية ولكنها تخفي نفسها وهويتها من تجسس وتطفل بعض الدول كالولايات المتحدة وغيرها.


أما المواقع العميقة والمخفية،،   فهي تلك المواقع الموجودة في فضاء الإنترنت ولكنك لا تستطيع الوصل اليها عن طريق مواقع البحث الإعتيادية وهي تشمل جميع قواعد بيانات المستخدمين ومواقع البريد الإلكتروني والمواقع التي تتطلب تسجيل الدخول والمواقع التي يخفيها أصحابها، أو تلك المواقع المهملة التي قد لا يستفيد أو يرغب أحد في الإطلاع عليها

أما حجمها فهو الأمر الذي لايستطيع أن يقدره أحد, لأن أغلبها موجودة داخل قواعد بيانات مغلقة أو مخفية, وتشير بعض الدراسات إلى أن المواقع العميقة أو الخفية أكبر من المواقع الإعتيادية ب400 مرة.

ماذا عن إنترنت الظلام ،،   هي تلك المواقع أو الشبكات أو البيانات التي لا تستطيع الدخول إليها إما لأسباب تقنية أو لسرية معلوماتها أو لأن أصحابها لم يفتحوها لللإستخدام العام.

ولكي تفرق بين مواقع الظلام وإنترنت الظلام,   فإن مواقع الظلام غالب استخداماتها سيئة وعالمها مشبوه مليء بالسرية والغموض,   أما إنترنت الظلام فهو ذلك العالم الممل الذي يحتوي على بينات مخفية يستفيد منها اشخاص معينين أو تستخدم في البحوث لأغراض معينة.

كيف الدخول إلى مواقع الظلام،، 

كل ما عليك فعله هو الدخول على أحد المواقع التي يتوافق تشفيرها مع مواقع الظلام وبذلك تكون جاهزا للدخول إلى هذا العالم الغامض.

ولكن انتبه لما تفعله هناك، فأنت مازلت تحت الأنظار إن لم تكن تمتلك الخبرة اللازمة للدخول إلى هذا العالم.

المراجع:

http://www.pcadvisor.co.uk https://en.wikipedia.org

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s